بغداد 20/12/2017

برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي احتفلت امانة بغداد الليلة الماضية على حدائق القشلة بالذكرى السنوية ( ليوم بغداد)

         وبينت مديرية العلاقات والاعلام ان" الاحتفال الذي اقامته امانة بغداد الذي حضره ممثل السيد رئيس الوزراء وزير الثقافة فرياد راوندوزي وعدد من السفراء المعتمدين في بغداد وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وجمهور غفير من السياسيين والادباء والمثقفين ورجال الصحافة أرجئ ليتزامن مع يوم النصر " .

       واضافت ان" الاحتفالية تضمنت عرض مسرحية للكاتب رحيم العراقي واخراج الدكتور حسين علي هارف جسدت (20) شخصية بغدادية في مختلف المجالات (العلم , الادب, الفن, الفكر, السياسة) التي لها حضور فاعل في حياة وحركة المجتمع البغدادي والعراقي خلال القرن الماضي ".

      واوضحت ان" من بين الشخصيات التي جسدت في المسرحية الشعراء (الزهاوي ومعروف الرصافي والجواهري ولميعة عباس عمارة والشاعر الشعبي الملا عبود الكرخي ونازك الملائكة ونوري ثابت الملقب (حبزبوز) وجواد سليم ومحمد القبنجي وعباس جميل والمغنية عفيفة إسكندر وعزيز علي والدكتور علي الوردي وحقي الشبلي وسعاد العطار والشيخ جلال الحنفي وغيرهم)".

        واشارت الى ان " الاحتفالية تضمنت ايضاً مسيرة لعدد من السيارات القديمة انطلقت من امام مقهى الشابندر في شارع المتنبي مروراً بشارع الرشيد وعدد من العربات للأكلات الشعبية ".