حددت أمانة بغداد يوم الثلاثاء المقبل ال 19 من شهر كانون الأول الجاري لإقامة كرنفال يوم بغداد السنوي الذي يتضمن عدداً من الفعاليات الفنية والتراثية والفلكلورية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الكرنفال سيقام امام بناية القشلة سيتضمن عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية والفلكلورية وفعاليات اخرى تقام في عموم العاصمة طوال (4) ايام .

وتابعت ان من ابرز الفعاليات عرض بانوراما مسرحية بعنوان (بغددة) من تأليف الشاعر رحيم العراقي وإخراج الدكتور (حسين علي هارف) يؤدي أدوارها نخبة من عمالقة الفن العراقي تجسد لمحات من حياة (20) شخصية بغدادية كان لها حضور فاعل في الحياة العامة والسياسية والثقافية والاجتماعية .

وأضافت ان الكرنفال سيتضمن أيضاً مسيرة للسيارات الكلاسيكية القديمة ابتداءً من ساحة الميدان مروراً بشوارع الرشيد وحسان بن ثابت وحسن باشا المجاور لسياج القشلة ثم الى شارع المتنبي بإتجاه ساحة الشاعر معروف الرصافي ثم الى جسر الشهداء للتجوال في شوارع ومناطق بجانب الكرخ بالتنسيق مع مديرية المرور العامة .

كما سيتضمن الكرنفال أيضاً عرضاً لعربات باعة الاطعمة والمشروبات البغدادية التراثية في شارع الرشيد وإطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة و هذا ودأبت امانة بغداد الاحتفال بيوم بغداد السنوي كل عام.