وجهت أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بإكمال أعمال تهيئة جميع محطات الصرف الصحي ومستلزمات تشغيلها  استعداداً لموسم الامطار .

جاء ذلك خلال إجتماع موسع رأسته أمينة بغداد بحضور وكيلي أمانة بغداد للشؤون الفنية والبلدية والمديرين العامين لدوائر الامانة لمناقشة الاستعدادات الجارية لتصريف مياه الامطار.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " الاجتماع تناول أهم الاستعدادات الجارية والجهود التي بذلتها دائرة مجاري بغداد والدوائر البلدية عبر تهيئة المحطات الرئيسة والفرعية والغاطسة الى جانب اضافة محطات جديدة وتنفيذ عدد من الخطوط الطارئة لتصريف مياه الامطار وتهيئة الخطوط التي تم تنفيذها في المواسم السابقة " .

وأضافت ان " الاجتماع تناول ايضاً ضرورة تهيئة مشاريع المعالجة في الرستمية والبوعيثة ومحطات الدورة والحبيبية و(F1) والقدس و(R8) ومحطة (734) على قناة الجيش الى جانب التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان عدم شمولها بالقطع المبرمج للكهرباء لاسيما في اثناء هطول الامطار " .

وبينت ان " أمينة بغداد وجهت ايضاً بضرورة الالتزام بمستلزمات السلامة المهنية للعاملين في محطات التصريف والاهتمام بنظافة المحطات وسلامة معداتها " .

وتابعت ان "  الدوائر البلدية قامت بتأهيل محطات المجاري واحواض التفتيش ومشبكات المجاري ( السكرينات)  للمحطات العمودية والغاطسة وتأهيل محطات الانفاق وصيانة جميع المضخات والغواطس مع لوحات السيطرة الكهربائية والمولدات وادامة الآليات التخصصية (الشافطات والصاروخيات والحوضيات العملاقة) وتهيئة مضخات الديزل ومستلزمات العمل من معدات وآليات وعمال واعداد بدائل للحالات الطارئة " .

واشارت الى ان " أمانة بغداد تعمل  على مراقبة ومعالجة مناطق الاختناقات التي حدثت في المواسم الماضية مع تنسيب ملاكات متخصصة للمتابعة الميدانية والتنسيق بين الاقسام المختصة والدوائر البلدية المجاورة وتهيئة خزين من الوقود لتشغيل الآليات التخصصية والمولدات والمعدات لمحطات المجاري ومضخات الديزل " .