بحثت امانة بغداد في ندوة موسعة أسباب عزوف المستثمرين عن العمل في العاصمة بغداد والسبل الكفيلة لتذليل العقبات التي تواجههم .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الندوة التي نظمها مكتب المفتش العام تحت عنوان (الفرص الاستثمارية وآثارها في الحد من الفساد) بحضور وكيل أمانة بغداد للشؤون البلدية (كريم البخاتي) والمفتش العام (سجاد علي معتوك) وعدد من المديرين العامين ورؤساء الاقسام في دوائر أمانة بغداد بحثت أسباب عزوف المستثمرين عن الاستثمار في العاصمة والسبل الكفيلة بتفعيل حركة الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجههم .

واضافت ان الندوة تناولت المشاريع الاستثمارية المعلنة والتي في طريقها للإعلان ومصير تلك المشاريع واسباب توقفها او عدم المباشرة بها وتحديد مسؤولية الحفاظ على الاراضي المخصصة للمشاريع الاستثمارية قبل تسليم الموقع للمستثمر .

وبينت ان الندوة تناولت أيضاً تحديد مسؤولية متابعة المشاريع الاستثمارية في أثناء التنفيذ وبعد الانجاز الى جانب تحديد مسؤولية إزالة التجاوزات الحاصلة على المشاريع الاستثمارية وضرورة إستيفاء رسوم المهنة والاعلان من المشاريع الحاصلة على اجازة استثمارية نافذة ومتابعة موقف تسديد بدلات الايجار والاجراءات التي ستتخذ بحق المشاريع المتلكئة والممتنعين عن التسديد