بغداد 23/11/2017

          دعا أعضاء لجنة محافظة بغداد النيابية الى تعديل قانون العاصمة لدعم امانة بغداد ومنحها المزيد من الصلاحيات .

جاء ذلك في اجتماع موسع برئاسة رئيس لجنة محافظة بغداد النيابية النائبة (ناهدة حميد) بحضور أمين بغداد الدكتورة ذكرى علوش وعدد من أعضاء مجلس النواب عن اللجنة المذكورة ووكيل امانة بغداد للشؤون البلدية و معاون قائد  عمليات بغداد و المديرين العامين لدوائر أمانة بغداد لمناقشة المشكلات التي تعاني منها العاصمة وإعداد الحلول الناجعة لها بما يخدم تطلعات المواطنين .

 

        وذكرت المديرية العامة للعلاقات والاعلام ان " المجتمعين تناولوا مشكلة قلة التخصيصات المالية وحجم الصلاحيات التي تحدد مهام أمانة بغداد وتعرقل تقديم الخدمات لبعض المفاصل المهمة في العاصمة الى جانب متابعة الآليات التي تتخذها امانة بغداد في جباية وارداتها والقوانين التي تشرع لها فرض الغرامات والرسوم " .

          وأضافت ان " أمينة بغداد أكدت جهود أمانة بغداد في تعظيم وارداتها وتفعيل عدد من القوانين المهمة بالتعاون مع مجلس الوزراء أهمها زيادة الغرامات المفروضة على المخالفات السكنية كما دعت اعضاء مجلس النواب الى مساعدة أمانة بغداد في اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الاملاك العائدة لها التي تشغلها عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية .

          وبينت ان " أعضاء مجلس النواب دعوا أمانة بغداد الى تقديم مقترح تعديل عدد من القوانين التي ستتيح لها تعظيم وارداتها والحد من المخالفات البلدية الى جانب دعوتهم الى ضرورة الاهتمام بمناطق أطراف العاصمة " .

 

وأشارت الى ان " اللجنة المذكورة تابعت الاجراءات التي اتخذتها دائرة مجاري بغداد والدوائر البلدية للإستعداد لموسم الامطار المتمثلة بإصلاح التخسفات في الخطوط الرئيسة وصيانة المحطات واضافة عدد من المضخات لها الى جانب تنفيذ عدد من خطوط الطواريء الجديدة وتشكيل لجان مختلفة من التخطيط والمتابعة ومكتب امين بغداد ومكتب المفتش العام لمتابعة تلك الاستعدادات " .

وتابعت ان " المجتمعين تناولوا أيضاً المشكلات التي تواجه أمانة بغداد في أثناء تنفيذها لأعمال إزالة التجاوزات وما تسببه في اغلاق الشوارع الرئيسة وعدم وجود صلاحيات لتهيئة مواقع بديلة للمتجاوزين الى جانب تقديم مقترح بضرورة تشكيل فوجين أحدهما لجانب الرصافة والآخر لجانب الكرخ يشرفان على عملية إزالة التجاوزات .