اعلنت امانة بغداد عن تحقيق نسبة انجاز بلغت (70%) من اعمال اصلاح تخسف في خط بغداد الناقل لمياه الصرف الصحي بجانب الرصافة.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان  الملاكات الهندسية والخدمية في دائرة مجاري بغداد وبالإعتماد على امكانياتها الذاتية حققت نسب انجاز بلغت (70%) من اعمال اصلاح تخسف في خط بغداد الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الوزيرية ضمن قاطع بلدية الاعظمية .

واضافت ان  التخسف يقع ضمن محلة (301) المحاذية لطريق محمد القاسم للمرور السريع بين حوض تفتيش (100) وحوض تفتيش (101E) وتضمنت اعمال اصلاحه تكسير طبقات الاسفلت وحفر المسار بعمق (3-4) أمتار ونصب منظومة مؤقتة لتصريف مياه الصرف الصحي وقلع الانبوب الكونكريتي واستبداله بأنبوب آخر من نوع (GRP) بقطر (1800) ملم وصب المسار بالخرسانة المسلحة بسمك (30) سم .

واشارت الى ان دائرة مجاري بغداد تعمل بوتيرة عمل متصاعدة لإصلاح التخسفات الحاصلة في الخطوط الرئيسة وصيانة المحطات الحاكمة وتهيئة مواد  احتياطية لها الى جانب التنسيق مع وزارة الكهرباء لإستثناء المحطات الرئيسة من القطع المبرمج للتيار الكهربائي لاسيما بعد هطول الامطار لضمان انسيابية تصريف مياه الامطار وتجنب غرق المناطق والشوارع في موسم الشتاء.