بغداد 29/10/2017

أكدت أمانة بغداد ان طريق محمد القاسم للمرور السريع سيغلق لمدة لا تتجاوز الـ (3) أشهر لحين اكمال احالة المشروع للشركات المتخصصة ونصب الركائز الساندة للمجسر ، مشيرة الى فتحه جزئياً في شاثناء اعمال الصيانة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " امانة بغداد طالبت منذ عام (2014) الجهات العليا لاستحصال الموافقات الاصولية لصيانة طريق محمد القاسم للمرور السريع للمقطع القريب من وزارة المالية بعد ملاحظة انحراف مفاصل التمدد نتيجة الاعمال الارهابية التي تعرض لها المجسر "، مشيرة الى " انها اكملت اعداد الدراسات الاستشارية بالتعاون مع احدى الجامعات العراقية ورفع التوصيات الى اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء لإستحصال الموافقات اللازمة لتنفيذ اعمال الصيانة "  .

واضافت ان " أعمال الصيانة تأخرت لحين اكمال الاجراءات وتخصيص الاموال اللازمة التي لم ترصد في السنوات الماضية بسبب الضائقة المالية " .

وبينت ان " دائرة المشاريع ستشرف على اعمال صيانة الطريق بعد دعوة الشركات المتخصصة واكمال اجراءات الاحالة واجراء الكشف الموقعي للمقطع المتضرر من قبل الشركة المكلفة بالعمل وقيامها بنصب الدعامات والمساند للطريق ثم الشروع بأعمال الصيانة التي سيتم خلالها فتح الطريق جزئياً امام حركة المرور لحين اكمال الاعمال بالكامل في المدة المحددة للصيانة " .

 وبينت ان " امانة بغداد هيأت بالتنسيق مع مديرية المرور طرقا بديلة بإمكان المواطنين إستعمالها ، موضحة بان الغرض من القطع هو سلامة المواطنين وتجنب حدوث المشكلات التي قد تضر سالكيه " .