أعلنت أمانة بغداد عن التنسيق مع وزارة التخطيط لتنفيذ مسح شامل للمناطق عشوائية السكن لإدراجها ضمن الادارة التنفيذية لسياسات التخفيف من الفقر.

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان امانة بغداد فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص التعاون بين مؤسسات الدولة المتمثلة بالجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط لاجراء احصاء سكاني للعوائل المستحقة ضمن خط الفقر لما لها من خبرة في هذا المجال وتنفيذ مسح شامل لسكان العشوائيات لإدراجها ضمن الادارة التنفيذية لسياسات التخفيف من الفقر .

واضافت ان السكن العشوائي بدأ بعد عام (2003) لاسيما في مناطق الاطراف بسبب الظروف التي يعرفها الجميع وتقوم امانة بغداد ومن منطلق انساني بتقديم خدمات رفع النفايات وتجهيزها بالماء الصالح للشرب كونها أصبحت مناطق سكنية متكاملة .

وتابعت ان امانة بغداد لاتستطيع تقديم خدمات أكثر لتلك المناطق كونها متجاوزة ومخالفة للقانون والتصميم الأساس للعاصمة بغداد ومحددات وضوابط استعمالات الارض .

واشارت الى ان الامانة إتخذت اجراءات صارمة بحق المخالفين ومتابعة العصابات التي تعمل على تجريف الاراضي الزراعية واراضي الدولة لتقطيعها وتحويلها الى مناطق عشوائية السكن والحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد