اعلنت أمانة بغداد عن اعداد خطة خدمية بمناسبة حلول شهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء بالتنسيق مع عدد من الجــهات ذات العلاقة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امانة بغداد أعدت خطة لشهر محرم الحرام تشمل قيام الدوائر البلدية الاربع عشرة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد بتهيئة جميع المتطلبات الخدمية واللوجستية عبر إستنفار جميع آلياتها وملاكاتها لتقديم الخدمات وتهيئة الاحتياجات الضرورية للمواكب الحسينية من ماء واكياس جمع النفايات والاهتمام بنظافة الطرق التي يسلكها الزائرون .

واضافت أن دائرة بلدية الكاظمية اعدت خطة متكاملة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وبقية الجهات الأخرى لتهيئة الظروف والمناخات الملائمة والمناسبة في تقديم الخدمات البلدية ودعم المواكب الحسينية وتسهيل حركة الزائرين الذين سيتوافدون على المدينة المقدسة خلال شهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء وتقديم افضل الخدمات لهم .

واشارة الى أن الدائرة ستقدم الخدمات على مدار (24) ساعة التي تشمل تنظيف وغسل الشوارع الرئيسة والفرعية وتأهيل مشبكات تصريف مياه المجاري والأمطار وتهيئة الماء الصالح للشرب وتهيئة عدد من الحدائق العامة داخل وخارج المدينة المقدسة لتكون أماكن إستراحة للزائرين .

واوضحت ان المديرين العامين للدوائر البلدية ومعاونيهم والعاملين بمعيتهم سيتواجدون بشكل ميداني للإشراف المباشر على تنفيذ الخطة كل ضمن قاطعه لضمان انسيابية عملية تقديم الخدمات بالتنسيق مع القوات الامنية ومعالجة كل المعوقات بصورة فورية