بغداد 12/12/2016

باشرت امانة بغداد تنفيذ المرحلة الثانية من اعمال تأهيل وتطوير شارع الرشيد بعد اكمال المرحلة الاولى والاحتفال بمرور مئة عام على تأسيسه.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان "امانة بغداد باشرت تنفيذ المرحلة الثانية من اعمال تأهيل شارع الرشيد للمقطع الممتد من ساحة حافظ القاضي الى جسر الجمهورية استكمالا للمرحلة الاولى التي تضمنت تطوير المقطع الممتد من ساحة الميدان الى ساحة الرصافي".

واضافت ان " امانة بغداد قامت بتقسيم الشارع الى عدة مقاطع تتولى اعمال تأهيل كل مقطع منها دائرة بلدية من الدوائر الاربع عشرة  تتضمن الاعمال ازالة التجاوزات الحاصلة على ارصفة الشارع والاسلاك الكهربائية التي تشوه المنظر العام واللوحات الاعلانية غير المرخصة ورفع النفايات بواسطة جهدين بشري وآلي متخصص وبإشراف الملاكات المتقدمة في امانة بغداد ".

وبينت ان "اعمال التأهيل والتجميل تبدأ من الساعة الرابعة عصرا وتستمر حتى ساعات متأخرة من الليل لاستثمار خلو الشارع من المركبات والمارة الذي يؤمن سير الاعمال بإنسيابية وبلا معوقات لاسيما ما يتعلق بدخول الآليات الكبيرة المستعملة في اعمال التأهيل ".

واشارت الى ان "دائرة التصاميم في امانة بغداد وبعد اكمال اعمال ازالة التجاوزات واللوحات الاعلانية المشوهة للمنظر العام ستقوم بإعداد تصاميم للوحات تعريف ودلالة  للمحال والابنية المطلة على الشارع تتلاءم مع الطراز التراثي والمعماري للشارع ".