نفذت امانة بغداد حملة جديدة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع والساحات حفاظا على جمالية العاصمة بغداد.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة بلدية الاعظمية بالتعاون مع مديرية الحراسات والأمن وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد قامت بحملة ضمن المحلات (313 و307 و 301) لإزالة عدد من الاكشاك نصبت تجاوزاً على الأرصفة و مواقع لغسل السيارات و مواقع لبيع المواد الإنشائية وعدد من اللوحات الاعلانية غير المرخصة .

واضافت ان  دائرة بلدية الغدير  نفذت حملة واسعة أزالت خلالها التجاوزات الحاصلة ضمن المحلة (712) شملت أكشاك ومسقفات المحال التجارية ومواقع لبيع الفواكه والخضر وعربات الباعة الجوالين وعدداً كبيراً من اللوحات الاعلانية غير المرخصة.

وبينت ان  دائرة بلدية مركز الرصافة  قامت بإزالة الاكشاك ومسقفات المحال التجارية  وعربات الباعة الجوالين وعدد كبير من (الجنابر) المتجاوزة على الارصفة التي تعيق حركة السير و المرور وتشوه منظر العاصمة .      

واشارت الى ان دائرة بلدية مركز الكرخ نفذت حملة واسعة أغلقت خلالها عددا من ساحات وقوف السيارات غير المرخصة والمتجاوزة وأزالت عددا من الاكشاك ومسقفات المحال التجارية  بمنطقة العلاوي وشارع الحارثية الى جانب توجيه انذارات الى اصحاب المولدات بشأن تجاوزاتهم على شبكات الماء ورمي الزيوت في مشبكات المجاري .                                 

ويذكر أن أمانة بغداد تنفذ وبشكل مستمر حملات شبه يومية لإزالة التجاوزات ووفق خطة أعدت لإزالة مالايقل عن (10) تجاوزات إسبوعياً ضمن قاطع كل دائرة بلدية من أجل إظهار شوارع العاصمة بالمظهر اللائق وتسهيل إنسيابية حركة السير والمرور فيها .