بغداد 6/12/2016

اعلنت امانة بغداد عن انطلاق فعاليات اسبوع العمل التطوعي بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والشرطة المجتمعية والفرق التطوعية ".

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " امانة بغداد واستنادا الى توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء اطلقت العمل بفعاليات اسبوع العمل التطوعي في جانبي الكرخ والرصافة بمشاركة منظمات المجتمع المدني والشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية والفرق التطوعية من طلبة الجامعات والمعاهد والمواطنين لاجراء حملات خدمية في عموم مناطق العاصمة بغداد ".

واضافت ان" الفعاليات تشمل اعمال تنظيف المحلات السكنية وغسل الشوارع وتنظيف شبكات تصريف مياه الصرف الصحي والامطار وإعادة طلاء الارصفة وإزالة اللوحات الاعلانية التي نصبت بشكل عشوائي وزراعة الجزرات الوسطية بالشتلات الموسمية والدائمية ".

واشارت الى ان" اسبوع العمل التطوعي يشمل ايضا اجراء حملات توعوية بين المواطنين وطلاب المدارس تحث على الالتزام بالقوانين البلدية ورمي النفايات في مواقيتها المحددة والاماكن المخصصة لها وعدم التجاوز على الطرق والمناطق التي تم تطويرها ".

وبينت ان" اسبوع العمل التطوعي يرمي ايضاً الى ترسيخ مبدأ اشراك المواطنين في تنفيذ الحملات الخدمية في عموم مناطق العاصمة كونها مسؤولية تضامنية من الجميع".