بحثت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش الاجراءات الكفيلة لإيقاف عمليات البناء العشوائي والتجاوزات على اراضي الدولة في ضوء مبادرة السيد مقتدى الصدر .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع حضرته امينة بغداد ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ومحافظ بغداد عطوان العطواني ورئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبد اللطيف الهميم وقائد شرطة بغداد وممثل عن مكتب السيد مقتدى الصدر ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والفنية ومدير عام العلاقات والاعلام في امانة بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان الاجتماع ناقش مجموعة من الخطوات بدءاً بإيقاف التجاوزات على اراضي الدولة بجميع اشكالها تتبعها خطوات مهمة أخرى عبر التنسيق المشترك مع جميع الجهات والوزارات ذات العلاقة . وأضافت ان هذه التجاوزات سببت عرقلة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وأثرت بشكل كبير في الخدمات التحتية وشوهت معالم العاصمة وتصميمها الاساس .

واشارت الى ان الحضور أشادوا بمبادرة السيد الصدر في الوقوف الى جانب دوائر الدولة والاجراءات الحكومية للتصدي ومحاسبة الجهات التي استحوذت على الاراضي بأساليب ملتوية والقفز على التعليمات والقوانين النافذة .

ويذكر ان منتسبي امانة بغداد تعرضوا الى العديد من الاعتداءات والتهديدات والدعاوى العشائرية والمواجهات المسلحة في اثناء تنفيذهم حملات إزالة التجاوزات وتصديهم لعصابات تجريف الاراضي الزراعية وبيع اراضي الدولة