بغداد 21/6/2016

       شددت امانة بغداد على اهمية عزل النفايات الطبية المفرزة في المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة عن غيرها من النفايات ومعالجتها بمحارقها  الخاصة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " ملاكات شعب الاعلام والوعي البلدي في الدوائر البلدية نظمت حملات للتوعية شملت عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية جرى خلالها تأكيد أهمية التعاون مع ملاكات امانة بغداد في فرز النفايات الطبية عن غيرها من النفايات من المصدر حفاظاً على صحة المواطنين ".

واضافت ان " الحملات  شملت ايضاً الاسواق والمحال التجارية وتضمنت توزيع الفولدرات التوعوية التي تحث على على نظافة الشوارع والساحات العامة وترشيد استهلاك الماء الصافي والحرص على المرافق العامة كالحدائق والمتنزهات والنافورات والمظلات وأماكن الجلوس من العبث ".

وبينت ان "الدوائر البلدية استمرت بإجراءات مسابقة اختيار افضل واجمل واجهة دار يلتزم صاحبها بنظافة الشارع  امام داره وإستعمال اكياس جمع النفايات والمحافظة على الحدائق والمتنزهات وعدم العبث بها " .

واشارت الى ان " الحملات تضمنت توجيه انذارات لأصحاب المولدات بضرورة المحافظة على النظافة وترشيد استهلاك الماء الصافي وعدم سكب الزيوت المستعملة في شبكات تصريف مياه المجاري التي تتسبب بإنسدادها ".