أعلنت امانة بغداد عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في أعمال تطوير وتأهيل شارع الملك غازي (الكفاح) وسط بغداد للحفاظ على معالمه التراثية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة بلدية مركز الرصافة بالإعتماد على الجهود الذاتية حققت نسب انجاز متقدمة في اعمال تطوير وتأهيل شارع الكفاح عبر إزالة تجاوزات المحال التجارية المطلة على الشارع للمقطع الممتد من ساحة الفضل لغاية جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني ضمن المحلات (117 و119 و129 و131) تضمنت إزالة التجاوزات والاعلانات والاسلاك الكهربائية المشوهة لمظهر الابنية وغلق مرائب وقوف السيارات المخالفة .

واضافت ان الدائرة البلدية وجهت أصحاب الابنية المطلة على الشارع بضرور الحفاظ على النظافة وازالة التجاوزات الحاصلة على الاعمدة وابرازها بالشكل اللائق وصيانة انابيب الماء وشبكة تصريف مياه الصرف الصحي للطبقات العليا من الابنية فضلا عن توجيه انذار نهائي لاصحاب المولدات الاهلية المخالفة .

وبينت أن أمانة بغداد اعدت خطة لتأهيل واجهات الابنية بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية والمتخصصة تتلاءم مع الطراز التراثي والمعماري للشارع بعد اكمال اعمال ازالة التجاوزات واللوحات الاعلانية المشوهة للمنظر العام .