أعلنت امانة بغداد عن قرب المباشرة باعإدة تأهيل وصيانة (4) أنفاق في العاصمة بعد إكمال الاجراءات الادارية والقانونية لدعوة الشركات المتخصصة لتنفيذ اعمال التأهيل .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان أمانة بغداد تعاقدت منتصف العام الماضي مع المكتب الاستشاري للجامعة التكنلوجية لإعداد الدراسات الاستشارية التفصيلية لإعادة تأهيل وصيانة جميع الانفاق التابعة لامانة بغداد والبالغة (14) نفقاً وتم انجازها بالكامل مطلع الشهر الجاري بإستثناء أنفاق (الشعب وبورسعيد ودمشق) كونها تابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة . وأضافت أن امانة بغداد تعتزم المباشرة بإعادة تأهيل (4) انفاق كمرحلة اولى وهي انفاق (التحرير و الطيران والزيتون والشرطة) التي تعد الاكثر تضرراً من بين الانفاق الاخرى بعد اكمال الاجراءات الادارية والقانونية والمالية لدعوة الشركات المتخصصة لتنفيذ اعمال التأهيل ".

واوضحت أن أعمال التأهيل تشمل صيانة الارضيات ومفاصل التمدد ومفاصل الجدران وطلاءها وادامة الاعمال الكهربائية والميكانيكية والغواطس ومنافذ تصريف المياه الى جانب انشاء كتل كونكريتية ساندة لحماية الجدران من الخارج مع تأهيل المقتربات .

وبينت ان أمانة بغداد حريصة على ادامة وتأهيل الطرق والانفاق والمجسرات للإسهام في معالجة الاختناقات المرورية التي تشهدها العاصمة بغداد .