عقدت هيئة خدمات بغداد اجتماعا مشتركا مع امانة بغداد لمناقشة مشكلة تفاقم التجاوزات في العاصمة. وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان هيئة خدمات بغداد استضافت وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية المهندس كريم البخاتي ومدير عام مديرية الحراسات والامن ومعاون مدير عام الدائرة القانونية في امانة بغداد بحضور عدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد ورؤساء المجالس البلدية لمناقشة مشكلة تفاقم التجاوزات الحاصلة في بغداد.

واضافت ان الوكيل البلدي استعرض جهود امانة بغداد لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والاراضي الزراعية الذي يحاول بعض ضعاف النفوس تجريفها وتحويلها الى مناطق سكنية لكسب الاموال بلا مراعاة للتداعيات الخطيرة وتأثيرها السلبي في التصميم الاساس لمدينة بغداد وفي البيئة ايضاً الى جانب عمل امانة بغداد لإعادة إفتتاح الشوارع المغلقة ومن بينها جزء من شارع الداخل (سوق عريبة) ضمن قاطع بلدية الصدر الاولى.

واشارت الى ان الوكيل البلدي اكد خلال الاجتماع حاجة امانة بغداد الى تشريعات نيابية وقرارات حكومية جديدة تلزم الوزارات بالحفاظ على املاكها عبر تسييجها بسياج محكم لمنع محاولات الاستيلاء عليها وإلزام دائرة التسجيل العقاري بعدم إعطاء صورة قيد للأملاك العامة والخاصة الا للمالكين الرسميين حصرا.

وبينت ان اعضاء مجلس المحافظة إتفقوا على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس ولجنتي الأمن والدفاع والخدمات والاعمار في مجلس النواب لمتابعة توصية مجلس الوزراء بشأن تشكيل قوة متخصصة لإزالة التجاوزات مكونة من فوجين توزع على جانبي الكرخ والرصافة تعمل بالتنسيق مع امانة بغداد لإزالة التجاوزات وايقاف البناء العشوائي الذي ألحق أضراراً كبيرة بمدينة بغداد