بغداد 13/4/2017

اعلنت امانة بغداد عن اتخاذ عدة اجراءات لزيادة ضخ الماء لمناطق حي النصر والبتول والمعامل والولداية والرشاد وقرى العماري والطريق السياحي وصولاً الى حدود محافظة ديالى .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان" الملاكات الهندسية والفنية في دائرة ماء بغداد اتخذت سلسلة من الاجراءات السريعة لزيادة ضخ ماء الى مناطق حي النصر والبتول والمعامل والولداية والرشاد ضمن محلتي (770 و772) وقرى العماري والطريق السياحي وصولاً الى حدود محافظة ديالى عبر مد ربطة باستعمال انبوب قطر (700) ملم بطول (850) م على الخط الرئيس الناقل القادم من مشروع ماء الرصافة ذي القطر (1600) ملم  " .

واضافت ان" هذا المشروع سيربط على انبوبي نقل باقطار تتراوح بين (300 الى 400) ملم تصل الى مناطق العبيدي والرشاد والسياحي والعماري والبتول وحي النصر ويستمر العمل في المشروع ليلاً لاستثمار حالة خلو الشوارع من المركبات ولمنع حدوث زخم مروري في المنطقة " .

واشارت الى ان " الدائرة المذكورة انجزت في وقت سابق اعمال مد انبوب ماء بطول (10) كم نوع دكتايل باقطار تتراوح بين (250 و400) ملم يمتد من ساحة حي النصر باتجاه منطقة البتول وصولاً الى حدود محافظة ديالى لخدمة مناطق اطراف شرقي العاصمة