بغداد 11/4/2017

 

حددت امانة بغداد يوم الخميس السابع والعشرين من شهر نيسان الجاري موعداً لإفتتاح مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور على حدائق متنزه الزوراء.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان" دائرة المتنزهات و التشجير خصصت مساحة كبيرة من متنزه الزوراء لإقامة مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور بغية اعطاء مساحة اكبر للجهات المشاركة في المهرجان".

واضافت ان" الدوائر التابعة لامانة بغداد تعمل بجهود استثنائية لإكمال جميع الاستعدادات والمتطلبات لإقامة المهرجان بمشاركة عدد أمناء العواصم من الدول الاجنبية والعربية والشركات والمكاتب الزراعية المتخصصة وبلديات المحافظات العراقية وأمانات العتبات المقدسة وايضاً اجنحة خاصة بالدوائر البلدية الاربع عشرة".

واشارت الى ان" اللجنة العليا المنظمة للمهرجان خصصت جوائز ثمينة للمراكز الثلاثة الاولى الفائزة في المهرجان من اجل خلق حالة من التنافس بين المشاركين ".

وتتوقع أمانة بغداد أن يشهد المهرجان نجاحاً كبيراً وإقبالاً من العوائل البغدادية والوافدين من المحافظات العراقية للاستمتاع بمشاهدة الأجنحة الزراعية وأصناف الورود ولوحات من الزهور واجنحة بتصاميم ستعكس الفلكلور والتراث التي يزخر بها العراق وسيتم وضع شعار اليونسكو مع شعار الشركة الراعية للمهرجان بجانب شعار أمانة بغداد على كافة اللافتات والفلكسات التي سترفع على الشوارع وأماكن المهرجان  ".