بغداد 9/4/2017

أعلنت أمانة بغداد عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأشجار والنباتات والزهور التي يتم تكثيرها في مشاتلها لزراعتها في عموم الحدائق والساحات والجزرات الوسطية .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لأمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش رفقة عضو مجلس النواب جمال المحمداوي وعضو مجلس محافظة بغداد عادل الساعدي والمديرين العامين لدوائر العلاقات والاعلام والمتنزهات والتشجير والمخلفات الصلبة والبيئة للإطلاع على اعمال تكثير النباتات في متنزه الزوراء والأعمال الجارية لمعالجة وطمر النفايات في مواقع الطمر الصحي .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن " جولة امينة بغداد تضمنت زيارة موقع تكثير وتربية النباتات في مشتل امانة بغداد الرئيس في متنزه الزوراء للإطلاع على الظلل الزراعية وعمليات التكثير ومقدار ما تنتجه امانة بغداد من شتلات وزهور ما يحقق لها الاكتفاء الذاتي الى جانب بيع مايزيد من هذه الشتلات للمواطنين مباشرة وبأسعار مدعومة " .

واضافت ان " الجولة تضمنت ايضاً زيارة موقع الطمر الصحي بمنطقة النهروان للإطلاع على الاجراءات المتبعة في طمر ومعالجة النفايات الى جانب قيام ملاكات دائرة المخلفات الصلبة والبيئة بفتح ممرات لتسهيل مرور عجلات نقل النفايات الى موقع الطمر ورفع الانقاض والنفايات التي يتم رميها من قبل بعض الجهات وتسببت بإغلاق الطرق وبعثرة النفايات وعرقلة مرور عجلات امانة بغداد " .