بغداد 9/4/2017

باشرت دوائر امانة بغداد تنفيذ فعالياتها الخاصة بمهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور الذي سينطلق في (27) من الشهر الجاري ويستمر لمدة (4) ايام. 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان " امينة بغداد اطلعت على التحضيرات الجارية التي باشرت تنفيذها دائرة المتنزهات والتشجير عبر تهيئة اراضي اجنحة الدول المشاركة و المحافظات و الدوائر البلدية الى جانب فعاليات ومعارض تعنى بالتراث والفلكلور والصناعات اليدوية التي لها صلة بالزهور " .

 

واضافت ان " اللجنة العليا لمهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور عقدت اجتماعها الثالث لبحث القضايا المطروحة على جدول أعمالها التي من بينها إقرار الشعارات الخاصة بالمهرجان ومنهاج الافتتاح والجولات السياحية لاعضاء الوفود المشاركة والنشاطات الثقافية التي ستقام على هامش المهرجان خلال ايامه ولياليه الاربعة بالتزامن مع فعاليات مشروع بغداد مدينة الابداع الادبي" .

واشارت الى ان " مهرجان هذا العام سيتضمن الى جانب معارض الزهور عروضاً تراثية وفلكلورية تمثل التراث الشعبي للدول المشاركة وإقامة العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والفنية " .

وتابعت ان " المهرجان يرمي الى نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة و يمثل فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات أمانة بغداد والأقسام الزراعية فيها وتوسيع المساحات الخضر المزروعة " .