نفذت امانة بغداد بالتعاون مع المديرية العامة للحراسات والامن وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة على الا رصفة والشوارع والساحات العامة التي شوهت منظر العاصمة بغداد.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن دائرة بلدية الكرادة قامت بالتعاون مع مديرية الحراسات والامن في أمانة بغداد بعد إستنفاد جميع الإجراءات القانونية والإنذارات النهائية بحق المتجاوزين بإزالة عدد من التجاوزات الحاصلة ضمن محلتي (908 و906) المتمثلة بمحال بيع واصلاح المولدات والمواد الإنشائية ومحال الحدادة المتجاوزة على أرصفة الشارع العام وسقائف المحال التجارية المتجاوزة.

واضافت أن دائرة بلدية مركز الرصافة نفذت هي الأخرى حملة لإزالة التجاوزات أزالت خلالها عدداً من البسطيات واكشاك الباعة الجوالين وسقائف المحال التجارية المتجاوزة ضمن المحلة (143).

وبينت ان دائرة بلدية الصدر الاولى قامت بحملة لازالة التجاوزات تضمنت (11) كشكاً و (6) مواقع لبيع الاغنام وعدد من اللوحات الاعلانية التي نصبت بشكل عشوائي .

واشارت الى ان دائرة بلدية مركز الكرخ بالتعاون مع مديرية الحراسات والامن في امانة بغداد نفذت حملة لإزالة التجاوزات شملت الاكشاك واللوحات الاعلانية و اماكن بيع الاغنام وتهديم عدد من المنازل التي قيد الانشاء بنيت تجاوزاً في المحلات (206و213و211).

هذا وتواصل امانة بغداد حملاتها اليومية لإزالة التجاوزات على الرغم مما تتعرض له ملاكاتها من اعتداءات وتجاوزات من قبل المتجاوزين وآخرها إحراق المركز البلدي بمنطقة السيدية ضمن قاطع بلدية الرشيد.