أقامت امانة بغداد بالتعاون مع كلية الاسراء الجامعة ورشة عمل تحت عنوان (اعادة احياء التراث العمراني وآفاق حلول مشكلات المراكز التاريخية في مدينة بغداد ) لمناقشة اعادة تأهيل المناطق التراثية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن دائرة التخطيط والمتابعة اقامت بالتعاون مع كلية الاسراء الجامعة الاهلية / قسم الهندسة ورشة عمل لمناقشة اعادة احياء المناطق التراثية في العاصمة بغداد حضرها مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ومعاونو المديرين العامين في دوائر المخلفات الصلبة والبيئة والتخطيط والمتابعة والتصاميم ومدير قسم الهندسة في كلية الاسراء وعدد من المهندسين المعماريين والطلبة.

وأضافت أن الورشة تضمنت مناقشة المعايير والرؤى الجديدة لاعادة احياء التراث المعماري وتبادل الخبرات العلمية بين مؤسسات الدولة والجامعات العراقية واهمية المحافظة على التاريخ والمدن التراثية من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والطابع المعماري والمظهر الخارجي وتأمين التنوع في المجتمع الحضري.

وبينت ان الورشة تضمنت ايضا طرح مقترحات للمحافظة على المراكز التأريخية عبر اعادة الترميم والصيانة واعادة البناء بالمواد نفسها المستعملة في البناء واتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على تلك المراكز وفتح نافذة الاستثمار.

واشارت الى ان الورشة تضمنت عرض موكيتات لعدد من الابنية المعمارية نفذها طلبة كلية الهندسة في جامعة الاسراء لتعزيز حركة احياء التراث العمراني في العاصمة بغداد.