تواصل امانة بغداد حملاتها في إزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والساحات العامة على الرغم من تعرض منتسبيها للإعتداءات المتكررة من قبل بعض المتجاوزين الا انها تصر على مواصلة رفع تلك التجاوزات التي شوهت منظر العاصمة.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة بلدية الكاظمية بالتعاون مع مديرية الحراسات والأمن في امانة بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد نفذت حملة لازالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع ضمن المحلات (423 و 411و 413 و425 ) شملت عدداً من المحال التجارية والاكشاك والمطاعم وازالة (12) من اللوحات الاعلانية المنصوبة من دون استحصال الموافقات الرسمية".

واضافت ان الحملة شملت ايضاً ازالة تجاوزات بنائية متمثلة ب(8) دور في مراحل بنائها الاولية في منطقة شاطئ التاجي واغلاق مكتبتين في شارع الشريف الرضي وتوجيه انذار نهائي لأصحاب مواقع بيع المواد الانشائية الواقعة على شارع بغداد – سامراء التي تعيق حركة المرور وتشوه منظر وجمالية العاصمة بغداد.

واوضحت ان الحملة تضمنت ايضا إزالة عدد من التجاوزات الحاصلة على خطوط نقل الماء الصافي واصلاح النضوح في انابيب الماء وقامت الدائرة ايضاً بجباية رسوم المهنة والاعلان من اصحاب المحال والمجمعات التجارية.