• امانة بغداد عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في تنفيذ مشروع مجمع الشعب السكني الاستثماري الذي يضم (336) وحدة سكنية وفعاليات تجارية وترفيهية في اطار دعم القطاع الخاص وحركة الاستثمار في العاصمة . وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان قسم الاستثمار في امانة بغداد وبالتعاون مع الشركة المستثمرة حقق نسبة انجاز بلغت نحو (26 %) في تنفيذ مشروع مجمع الشعب السكني الاستثماري بمنطقة الشعب الذي يحتوي على (14) مبنى بـ(6) طبقات لكل مبنى ويضم (24) شقة وبمساحتين الاولى (185) متراً والثانية (135) متراً وبمواصفات فنية عالية الجودة وتتلاءم ومتطلبات العائلة البغدادية . واضافت ان المشروع الذي ينفذ على مساحة (44) دونماً يشمل ايضاً تنفيذ مول تجاري ومركز ترفيهي ومسبح ومدارس ورياض اطفال ومواقف للسيارات وعدد من الفعاليات الخدمية .

وبينت ان أمانة بغداد تطمح أن يكون للشركات الاستثمارية دور اكبر في تنفيذ المشاريع التي يتم طرحها للاستثمار في العاصمة لاسيما بعد مرور البلد بضائقة مالية تتطلب مشاركة القطاع الخاص عبر تفعيل حركة الاستثمار .
وأوضحت أن أمانة بغداد نجحت في استقطاب الشركات العالمية وعدد من الشركات العربية والمحلية لتنفيذ مشاريع الاستثمار في العاصمة بعد إعداد آليات جديدة في مجال الاستثمار تتطلب مشاركة الشركات الرصينة ما سينعكس على الواقع الاقتصادي للعاصمة