حققت امانة بغداد نسبة انجاز بلغت اكثر من 60% من اعمال تنفيذ مشروع الخط الغربي الاضافي الناقل لمياه الصرف الصحي والامطار بجانب الكرخ .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان  دائرة مجاري بغداد بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة حققت نسبة انجاز بلغت (60%) في اعمال تنفيذ مشروع الخط الغربي الاضافي لنقل وتصريف مياه الصرف الصحي والامطار مع محطة الضخ والخطوط التابعـة لها .

واضافت ان المشروع يخدم المناطق الواقعة ضمن قاطع بلديتي الرشيد والدورة وتحديداً المنطقة المحصورة بين موقع محطة ضخ PN عند جسر الجادرية حتى تقاطع علوة الرشيد في منطقة الدورة ويستمر الى محطة تصفية مجاري الكرخ في منطقة البوعيثة ويعد خطاً مساعداً لخط مجاري الكرخ WT .

واوضحت ان الخط يبلغ طوله (9) كم وينفذ بإستعمال أنابيب كونكريتية مسلحة بأقطار تتراوح بين(2800-3000) ملم وثلاثة انابيب ( دكتايل ) قطـــر(1600) ملم تستعمل كخط دفع إلى محطة تصفية مجاري الكرخ في منطقة البوعيثة .

واشارت الى ان الملاكات المتخصصة اكملت عملية مد أنابيب بقطرين (3000 و 2800 ) ملم بمحاذاة طريق بغداد – بابل وصولا الى نقطة إنشاء المنهول الرئيس عند مدخل منطقة ابو دشير بمساحة (25x 12 ) مترا وتهيئة مسار مد الانبوب الذي يمر من تحت سكة القطار بالتنسيق مع وزارة النقل لمنع توقف حركة القطارات بين بغداد ومحافظات الوسط والجنوب الى جانب نصب (9) مضخات طاقة الواحدة منها (1350) لتراً / ثانية وتواصل الاعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية في المحطة الرئيسة للمشروع في منطقة ابو دشير.