عقدت امانة بغداد اجتماعها الاول هذا العام 2017 لهيئة الرأي لمناقشة عدد من المواضيع الخدمية والمشاريع التي تروم امانة بغداد تنفيذها .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الاجتماع الذي رأسته امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بحضور وكيلي امانة بغداد للشؤون الاداريةوالفنية والبلدية وعدد من المديرين العامين والمتخصصين تناول استعراضاً لمخططات الاكشاك التي تم تصميمها من قبل دائرة التصاميم لذوي الاحتياجات الخاصة واوصى الاجتماع بإعادة المخططات الى دائرة التصاميم وتقديم النموذجين المقترحين مع اجراء بعض التعديلات عليهما بحسب الملاحظات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع.

واضافت ان الاجتماع ناقش الموقف المالي لأمانة بغداد لعام 2017 واوصى الاجتماع بتكليف الدائرة الادارية بمفاتحة وزارة المالية بشأن موازنة امانة بغداد للعام 2017.

واشارت الى ان الاجتماع طلب من الدوائر البلدية ارسال تقاريرها بشأن ديونها والاموال التي دفعتها من هذه الديوان ومابقى لها من هذه الديون والطلب من دائرة العقارات تخصيص جزء من ايراداتها لغرض تسديد ديون عمل الامانة من غير الدوائر البلدية  .

واخيراً تم مناقشة موضوع شركة (كلوبال كلينرز) اللبنانية التي تعمل على تنظيف قاطعي بلديتي الكرادة ومركز الكرخ وتقديم الموقف المالي من قبل الدائرة الادارية كما تم مناقشةٍ عدد من القضايا الادارية والمالية والتنظيمية التي تسهم في النهوض بعمل الامانة وواقع العاصمة.