بغداد 8/2/2017

نفذت أمانة بغداد عدداً من الحملات والندوات التوعوية بين المواطنين لترشيد إستهلاك الماء الصافي وايقاف الهدر فيه وخلق بيئة سليمة.

        وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان " أمانة بغداد نظمت ندوة اقيمت في كلية الامام الكاظم للعلوم الاسلامية الجامعة تحت عنوان (ترشيد استهلاك الماء الصافي وتأثيره في سلوك المجتمع واهمية الغطاء النباتي ومساهمته في الحفاظ على بيئة وسلامة المجتمع )  " .

     واضافت ان " الندوة التي نظمت بمشاركة دائرة المخلفات الصلبة والبيئة وبالتعاون مع دائرتي ماء بغداد والمتنزهات والتشجير بحضور عميد واساتذة وطلاب الكلية تضمنت مواضيع تخص البيئة وترشيد الماء والتشجير  وكذلك توزيع شهادات تقديرية ودروع لعميد الكلية وعدد من الاساتذة وتزويد الكلية بالشتلات والمشاركة في زراعتها".

وبينت ان " كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب يتم هدرها يومياً جراء سوء الاستعمال والتجاوز على الشبكات والخطوط الناقلة لاغراض سقي الحدائق والمزارع يضاف الى ذلك الهدر الحاصل في المنازل والمصانع والمحال التجارية".

واشارت الى ان " امانة بغداد تأمل ان يكون هناك تجاوب من قبل المواطنين مع حملات التوعية لاسيما المتعلقة بالبيئة وترشيد استهلاك الماء والالتزام بالسياقات والضوابط التي يتم الاعلان عنها من اجل الحفاظ على الماء الصافي من الهدر وخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث ".