أعلنت أمانة بغداد عن اكمال المرحلة الاولى من مشروع الجباية الالكترونية لقوائم اجور استهلاك الماء الصافي .

جاء ذلك خلال لقاء أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ممثل منظمة اليونسيف الدكتور علي الخطيب بحضور وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية والمديرين العامين لدوائر ماء بغداد والمشاريع والعلاقات والاعلام لبحث اوجه التعاون الثنائي لتنظيم آلية جباية اجور الماء والحد من عزوف المواطنين عن دفع ما بذمتهم من الاجور الى جانب دعم مشاريع الماء وضمان ايصاله لجميع المناطق بالنسب الجيدة وبالمواصفات العالمية المعتمدة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة ماء بغداد باشرت العمل بالنظام الالكتروني لجباية اجور الماء واطلاق المرحلة الاولى عن طريق موقع امانة بغداد اذ يتيح للمواطن الولوج الى الموقع وادخال رقم حساب قائمة اجور الماء لمعرفة ما بذمته من ديون لدفع مستحقات الدائرة ولتسهيل اجراءات عملية الجباية .

واضافت ان هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة اليونسيف وسيتيح في المرحلة المقبلة ترويج معاملات المواطنين وفتح وغلق المنافذ وتغيير الاسم لقائمة الحساب وكذلك تسلم الشكاوى المتعلقة بقطاع المياه الى جانب العمل على فتح منافذ جديدة لدفع المستحقات بالتعاون مع شركات الإتصال .

واشارت الى ان قائمة الاجور ستكون غير مكلفة للمواطنين وتحظى بدعم حكومي كبير الامر الذي سيحد من عزوف بعض المواطنين عن دفع ما بذمتهم من ديون واجور استهلاك الماء الصافي واستيفاء مستحقات دائرة ماء بغداد .