وجهت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع وتنظيف الشوارع التي سلكها الزائرون المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة لاحياء اربعينية الإمام الحسين.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لها لطريق بغداد- بابل للمرور السريع للاطلاع على سير الاعمال في رفع المخلفات والنفايات بعد نهاية مراسيم الزيارة الاربعينية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امينة بغداد وجهت ملاكات بلديتي الدورة والرشيد بإلاسراع في تنظيف ورفع المخلفات من الشوارع التي سلكها الزائرون لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام بعد رفع سرادقات المواكب الحسينية وفتح الطرق امام حركة السير والمرور ما يتطلب جهدا خدميا اضافيا .

واضافت ان امينة بغداد وجهت ايضا بإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع والطرق الرئيسة ومنع تجريف الاراضي الزراعية ومتابعة البناء العشوائي والمخالفات البنائية من قبل الدوائر البلدية .

وبينت ان ملاكات بلديتي الدورة والرشيد استنفرت ملاكاتها الخدمية لتنفيذ حملات كبرى لتنظيف طريقي بغداد بابل وعتبة بن غزوان والطرق الفرعية عبر رفع النفايات والانقاض وغسل الطرق بواسطة الجهدين الآلي والبشري .

يذكر ان امانة بغداد تزج بجهد خدمي مضاعف لتقديم الخدمات للزائرين بالتنسيق مع القوات الامنية والمواكب الحسينية لا سيما في المناسبات الدينية في كل عام  .