اعلنت امانة  بغداد عن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بإحياء اربعينية الامام الحسين (ع)  .

       وذكرت المديرية العامة للعلاقات والاعلام  ان الخطة التي أعدتها امانة بغداد لتقديم الخدمات للحشود المليونية التي احيت اربعينية الامام الحسين (ع) حققت نجاحاً نوعياً باهراً بفضل تضافر الجهود الاستثنائية التي بذلتها الدوائر البلدية الاربع عشرة والدوائر الاخرى الساندة التي عملت على مدار الساعة وبإشراف ميداني مباشر من قبل الملاك المتقدم في الامانة  .

       واضافت ان  دوائر امانة بغداد حشدت كل جهودها وسخرت كل طاقاتها لتقديم الخدمات للزائرين في المناطق التي يسلكها الزائرون آخذة بنظر الاعتبار الأعداد الكبيرة بعد إعداد خطة متكاملة ومحكمة نفذت على مراحل بالتنسيق مع القوات الامنية والوزارات والجهات الاخرى الساندة  .

وأوضحت ان   الخطة تضمنت تهيئة الماء الصالح للشرب بإستخدام السيارات الحوضية وتهيئة المسارات الرئيسة لحركة الزوار الى جانب القيام بحملات النظافة ورفع النفايات والمخلفات وتأهيل شبكات الصرف الصحي مع تجهيز المواكب باكياس جمع النفايات والحاويات البلاستيكية.

وبينت ان  امانة بغداد باشرت بعد انتهاء مراسيم الزيارة بتنظيف الطرق ورفع المخلفات والنفايات وفتح الانسدادات في شبكات المجاري وصيانة الجزرات الوسطية   .

واشادت امانة بغداد بتعاون الزائرين مع ملاكاتها من خلال التزامهم بالتعليمات والارشادات ورميهم النفايات والمخلفات في الحاويات والحفاظ على نظافة وجمالية العاصمة بغداد مثمنةً في الوقت نفسه جهود الاجهزة الامنية في التنسيق والتعاون الكبير مع ملاكات امانة بغداد في تأمين انسيابية حركة العجلات التخصصية والخدمية من جهة اخرى.