ستباشر امانة بغداد بالتعاون مع المجلس الاقتصادي العراقي إعادة تأهيل وإعمار موقع التفجير الارهابي الذي طال (منطقة الكرادة داخل العام الماضي).

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية المهندس كريم عزيز البخاتي رفقة السيد وليد الحلي مستشار رئيس الوزراء ومحمد التميمي رئيس دائرة شؤون المواطنين في مجلس الوزراء ومديري عامي العلاقات والاعلام وبلدية الكرادة اطلعوا على موقع التفجير والاجراءات الجارية للمباشرة بإعادة التأهيل وإصلاح الاضرار التي خلفها التفجير .

 واضافت ان الاعمال ستبدأ ببناية الهادي سنتر وبكلفة تزيد على (500) مليون دينار وتتضمن اعمال الإنشاء إستعمال مادة الألياف الكربونية بمساحة (1500) م2 .

 واوضحت ان الاعمال تشمل ايضاً معالجة الاعمدة الكونكريتية من خلال تدعيمها بهياكل حديدية وإعادة بناء المنظومات الصحية والمائية والكهربائية ونصب مصعد كهربائي جديد فيما ستشمل الواجهات لاحقأ بعد اتخاذ القرار المناسب من خلال ربط هذ البناية مع بناية الليث عبر مجسر لعبور المشاة من خلال معالجات معمارية .

 واشارت الى ان امينة بغداد الدكتورى ذكرى علوش ترأس لجنة إعمار موقع التفجير الارهابي الذي طال ( منطقة الكرادة داخل العام الماضي) بناء على الامر الديواني الصادر من مجلس الوزراء المرقم (27) لسنة 2016 الذي يضم ايضاً ممثلين عن مؤسسات حكومية وغير حكومية ويتضمن مادتين الاولى تعويض المتضررين والاخرى إعادة إعمار بنايتي الهادي سنتر والليث.

 ويذكر ان المجلس الاقتصادي العراقي بالتعاون مع امانة بغداد اطلق حملة لجمع التبرعات من المستثمرين ورجال الاعمال لإعادة إعمار وتأهيل المجمعين وإعادتهما الى ماكانا عليه قبل حدوث التفجير.