أعلنت امانة بغداد عن تهيئة (367) محطة للعمل بطاقاتها القصوى و(53) خطاً للسيطرة على مياه الامطار المتوقع هطولها خلال الـ(24) ساعة المقبلة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الدوائر البلدية في جانبي العاصمة هيأت جميع آلياتها التخصصية وملاكاتها البشرية، مع الحضور الميداني لمديريها العامين ومعاونيهم والعاملين بمعيتهم لمتابعة تصريف مياه الامطار المتوقع هطولها هذا اليوم ويوم غد على مدينة بغداد وضمان سرعة السيطرة عليها عبر الشبكات والخطوط الناقلة وخطوط الطوارئ .

واوضحت أن التنسيق المشترك مع وزارة الكهرباء متواصل لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لمحطات المجاري الى جانب تهيئة مولدات كهربائية احتياطية تحسباً لحدوث اي طارئ .

واضافت ان أمانة بغداد وجهت دوائرها بأهمية المعالجة الفورية لمياه الأمطار في المناطق غير المخدومة عبر الآليات التخصصية والمضخات وتصريفها بإتجاه قناتي الشرطة والجيش .

كما دعت امانة بغداد المواطنين الى الابتعاد عن الاسلاك الكهربائية عند هطول الامطار و التعاون معها والابلاغ عن حالات الطفوح التي تحصل عبر ارقام هواتف الشكاوى (٥٦٢٨) بدالة ذات ثمانية خطوط وصفحة امين بغداد في مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرسمية للدوائر البلدية