أهابت امانة بغداد بالمواطنين بعدم التعامل مع الآليات الأهلية التي تقوم بجمع النفايات مقابل ثمن ، عادةً إياها حالة تحايل على القوانين والانظمة البلدية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امانة بغداد تهيب بالمواطنين بعدم التعامل مع الكابسات والآليات الأهلية التي تقوم بجمع النفايات من دور المواطنين مقابل ثمن من دون وجه قانوني ما يعرض ملاكات أمانة بغداد للإتهام بتسلم تلك الأموال .

وبينت ان تلك الظاهرة تتم بعيداً عن موافقات امانة بغداد ومن دون علمها عادة إياها حالات تحايل على المواطنين ومخالفة للقوانين والانظمة البلدية .

ودعت أمانة بغداد المواطنين الى عدم تسديد أية أموال لآليات جمع النفايات .. مشيرة الى ضرورة الابلاغ عن اية حالات لجمع النفايات مقابل ثمن عبر هواتف الشكاوى الخاصة بها وهواتف مكتب المفتش العام ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية المعتمدة لديها لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم بعد رصد رقم الآلية ونوعها مع عنوان المنطقة .

واوضحت ان الملاكات العاملة في امانة بغداد تقوم بشكل يومي برفع مايقارب ثمانية آلاف طن من النفايات والمخلفات الناتجة عن مزاولة الاعمال التجارية في المناطق المكتظة بحركة المتبضعين والمناطق السكنية في عموم العاصمة ، ملفتة الى ان التعاون مع الملاكات الخدمية من شأنه الاسهام في تقليل العبء عن كاهل العاملين في الدوائر البلدية وتوفير الوقت والجهد والمال للمحافظة على جمالية ونظافة العاصمة بغداد