أعلنت امانة بغداد منحها فرص استثمارية  في مجالات عدة ومنها تنفيذ مجمعات سكنية في العاصمة تضم عدد كبير من الوحدات السكنية.

     وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان  قسم الاستثمار في امانة بغداد يشرف على تنفيذ مشاريع تجارية وترفيهية و مجمعات سكنية تم منحها للاستثمار في العاصمة تم تحقيق نسب انجاز متقدمة في عدد منها ويتم تهيئة عدد آخر للمباشرة بتنفيذها  .

     واضافت ان  الشركات المستثمرة حققت نسب انجاز متقدمة في تنفيذ مجمع الايادي السكني في منطقة نفق الشرطة ومجمع يمامة الخير السكني في حي العدل ومجمع جوهرة المحيط السكني بمنطقة الكاظمية ومجمع الشعب السكني بمنطقة الشعب   .

      وبينت ان  معظم المشاريع السكنية تضم الى جانب الوحدات السكنية فعاليات تجارية وترفيهية وتعليمية ورياضية ويتم تنفيذها على وفق مواصفات فنية عالية الجودة  تتلاءم ومتطلبات العائلة البغدادية  .

وتابعت ان  أمانة بغداد تطمح أن يكون للشركات الاستثمارية دور اكبر في تنفيذ المشاريع التي يتم طرحها للاستثمار في العاصمة ، مشيرة الى انها  نجحت في استقطاب الشركات العالمية وعدد من الشركات العربية والمحلية لتنفيذ مشاريع الاستثمار في العاصمة بعد إعداد آليات جديدة في مجال الاستثمار تتطلب مشاركة الشركات الرصينة ما سينعكس على الواقع الاقتصادي للعاصمة  .