شرعت امانة بغداد بتنفيذ خطتها الخدمية المتكاملة لتقديم الخدمات للزائرين المتوجهين الى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في احياء زيارة اربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام. 
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الدوائر البلدية الاربع عشرة شرعت صباح اليوم الاحد بتنفيذ خطة متكاملة لتقديم الخدمات لحشود من الزائرين التي بدأت بالتوجه الى مدينة كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وهيئة المواكب الحسينية .
واضافت ان الخطة تشمل نشر العجلات الحوضية لتوزيع الماء الصالح للشرب وتوزيع أكياس جمع النفايات على السرادق والمواكب الحسينية ونشر الحاويات المترية على طول الطرق التي سيسلكها الزائرون خلال مسيرهم الى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الاربعين . 
واشارت الى ان الخطة الخدمية تبدأ من الجهات الشمالية والشرقية والغربية للعاصمة بغداد بإتجاه جنوبها لإكمال الزائرين مسيرهم نحو كربلاء المقدسة وقد  تم تهيئة ملاكات  خدمية تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمات والحفاظ على مستوى النظافة وتلبية احتياجات المواكب الحسينية من الماء وغيرها من الامور اللوجستية التي تسهم في انجاح الزيارة المليونية