أعلنت أمانة بغداد عن استنفار جميع آلياتها وملاكاتها البشرية، فيما أكدت تشغيل محطاتها بطاقتها القصوى لتصريف مياه الأمطار التي تهطل على مدينة بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام إن "الدوائر البلدية الـ14 بجانبي الكرخ والرصافة ودائرة مجاري بغداد استنفرت جميع آلياتها التخصصية وملاكاتها البشرية"، مؤكدة "التواجد الميداني للملاك المتقدم في أمانة بغداد لمتابعة عمل محطات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي الرئيسة والفرعية بشكل آني عبر الشبكات والخطوط الناقلة إلى القنوات المخصصة لها".

وأضافت، أن "جميع محطات المجاري تم تشغيلها للعمل بطاقاتها القصوى، فضلاً عن التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لهذه المحطات إلى جانب تهيئة مولدات كهربائية احتياطية تحسباً لحدوث أي طارئ".

وأشارت إلى أن "الدوائر البلدية قامت بتشغيل خطوط الطوارئ التي تم إنشاؤها خلال الأعوام الماضية لتصريف مياه الأمطار إلى القنوات المخصصة لها ".

كما دعت امانة بغداد المواطنين الى التعاون معها والابلاغ عن حالات الطفوح التي قد تحصل عبر ارقام هواتف الشكاوى (٥٦٢٨)بدالة ذات ثمانية خطوط وصفحة امين بغداد في مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرسمية للدوائر البلدية ".