بغداد 30/9/2018

    نفذت أمانة بغداد حملة خدمية كبرى لرفع المخلفات وتنظيف المدارس والشوارع القريبة منها ضمن خطتها لدعم العملية التربوية.

     وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان" دائرة بلدية الرشيد  قامت بحملة لرفع النفايات وغسل الارصفة  القريبة من المدارس  وزراعة ساحاتها وتوزيع حاويات قرب وداخل  المدارس  منها (المتميزون  والمنهل  والمتميزات)".

        وأضافت أن" ملاكات دائرة بلدية الشعلة قامت بأعمال تنظيف وغسل عدد من الشوارع القريبة من المدارس وإزالة الاعلانات المنصوبة من دون استحصال الموافقات الرسمية كماتضمنت الحملة ايضا اقامة فعاليات توعوية للاطفال واقامة عرض مسرحي في مدرستي (موسى بن نصير وحليمة السعدية) تضمن  عدداً من الموضوعات منها عدم هدر الماء والمحافظة على النظافة وتوزيع الفولدرات التوعوية على الطلبة ".

         وبينت أن " دائرة بلدية مركز الكرخ قامت بأعمال رش المبيدات الحشرية داخل عدد من المدارس ضمن  قاطعها و تنفيذ عدد من الحملات الخدمية شملت اعمال التنظيف وتسليك خطوط المجاري وفتح الانسدادات وتعويض اغطية المنهولات المتضررة كما قام قسم الطرق بترقيع الشوارع المؤدية الى المدارس وصيانة الارصفة ونصب مطبات صناعية في الشوارع القريبة منها ".

        واشارت الى ان "دائرة بلدية الاعظمية نفذت  حملة توعية بين طلبة المدارس  تحثهم على ضرورة الحفاظ على نظافة العاصمة ورمي المخلفات في الاماكن المخصصة لها  وتوزيع اكياس وحاويات جمع النفايات والفولدرات التوعوية ".