بغداد 20/8/2018   

ازالت امانة بغداد خلال شهر تموز الماضي (8774) تجاوزا على الارصفة والشوارع والساحات بجانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد.

        وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان "مديرية الحراسات والامن في امانة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وبالتعاون مع الدوائر البلدية ازالت (5197) تجاوزا تمثلت بالاكشاك ومسقفات المحال التجارية و(2428) تجاوزا على الارصفة و(113) لوحة اعلانية غير مرخصة و(387) موقعا لبيع الاغنام ".

        واضافت ان "المديرية قامت بإزالة (254) دارا سكنية في مراحل البناء الاولي بنيت تجاوزا على اراضي الدولة من دون الموافقات والرخص الاصولية لبنائها".

        وبينت ان " المديرية نفذت حملات اخرى تضمنت ازالة (190) من الاسيجة المتجاوزة و(37) موقعا لغسل السيارات و(56) من المرآئب والمشاتل ومعارض لبيع السيارات و(25) حاجزا كونكريتيا وحجز (30) متجاوزا لم يلتزموا بالتعهدات التي اخذت عليهم في وقت سابق وكذلك ازالة (41) موقعا لبيع المواد الانشائية و(16) تجاوزا على الخطوط الناقلة للماء الصافي والصرف الصحي ".

      ويذكر أن أمانة بغداد تواصل حملات ازالة التجاوزات على وفق جداول وخطط أعدت لهذا الغرضً ضمن القواطع البلدية للحفاظ على جمالية الشوارع والمحدائق والمتنزهات وضمان انسيابية تقديم الخدمات البلديةةوتنفيذ المشاريع الخدمية .