إحتفلت أمانة بغداد بيوم المدينة العربية تحت شعار (التنمية الشاملة والمستدامة مدن مستدامة لإسعاد الساكنين) تضامناً مع منظمة المدن العربية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان أمانة بغداد نظمت إحتفالية في متنزه ابو نؤاس وفي معرض بغداد الدولي ضمن جناحها حضرها عدد من المديرين العامين لمشاركة منظمة المدن العربية إحتفالاتها بمناسبة تأسيس المنظمة التي تعنى بشؤون المدن والبلديات .

وأضافت ان الاحتفالية تضمنت إلقاء عدد من الكلمات وإقامة معارض فنية وعرض لفريق الدراجات النارية وتعريف بأهداف المنظمة وتأريخ مدينة بغداد .

وأشارت الى ان المنظمة ترمي الى الحفاظ على هوية المدن العربية وتراثها وتنمية وتحديث المؤسسات البلدية والمحلية وتحسين الخدمات والمرافق والعمل على تطويرها ومعاونة المدن الأعضاء على تحقيق مشروعاتها الإنمائية عن طريق مدها بالقروض والمساعدات .

وتابعت ان المنظمة تعمل على تطوير وتوحيد النظم والتشريعات البلدية بما يتفق ومتطلبات تطوير المدينة العربية وكذلك تبادل الخبرات والتجارب الرائدة في مجال الخدمات بين المدن الأعضاء .

ويذكر أن مدينتي بغداد والبصرة انضمتا الى منظمة المدن العربية منذ تأسيسها عام 1967 وتعد أمانة بغداد أحد المؤسسين وعضو مكتب تنفيذي في المنظمة