بغداد 15/2/2018

باشرت امانة بغداد إعداد تصاميم لتنفيذ جسور جديدة لعبور المشاة قرب المدارس والكليات والمستشفيات وإعادة تأهيل وصيانة جسور المشاة المتضررة في عموم مناطق العاصمة.

          وبينت مديرية العلاقات والاعلام ان " امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش وجهت بإجراء صيانة شاملة لجسور وانفاق المشاة والحفاظ عليها بوصفها وسيلة آمنة للعبور وتشجيع المواطنين على استعمالها للحد من الحوادث المرورية .

          واضافت ان " أمانة بغداد شكلت لجنة لإعداد التصاميم وإختيار المواقع لتنفيذ جسور جديدة لعبور المشاة تخدم رياض الاطفال وطلبة المدارس والكليات والجامعات و المستشفيات وأخرى على طرق المرورالسريع للحفاظ على سلامة المواطنين في أثناء العبور " .

          وتابعت ان " الامانة ستعمل ايضاً على معالجة وتأهيل جسور المشاة التي بحالة انشائية رديئة و صيانة شاملة لعموم انفاق المشاة التي اغلقت لأسباب امنية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعادة تأهيلها وافتتاحها " .

           واوضحت ان " التصاميم المعدة لإعادة تأهيل جسور المشاة ترمي الى الحفاظ على المعالم المعمارية لها بشكل يتوافق مع مظهر المنطقة التي يقع فيها الجسر فضلاً عن اقامة وسائل حماية لمستعملي الجسر مثل عمل مسقفات وغيرها من التصاميم المعدة لهذا الغرض".