نظمت امانة بغداد بالتعاون مع شركة نجران العراقية ورشة عمل حول صيانة مجسر محمد القاسم للمرور السريع بمشاركة شركة (Maurer se) الالمانية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ممثل الشركة الالمانية والمدير التجاري لها عرض شرحاً وعرضاً فيديوياً لعمل الشركة المتخصصة في ركائز ومساند الارتكاز وطريقة العمل والمشاريع التي نفذتها الشركة في عدد من دول العالم , وقد أطلع الحضور على التقنيات الحديثة في هذا المجال وان هذه الورشة تمثل جانباً من العمل التوعوي والتثقيفي لملاكات امانة بغداد الهندسية والفنية.

واضافت ان الورشة التي حضرها وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية ومدير عام العلاقات والاعلام وعدد كبير من المتخصصين من مهندسي الطرق في امانة بغداد ووزارة البلديات نوقشت فيها المشكلات والحلول في هذا المجال علماً ان شركة نجران العراقية هي الشركة التي أحيل عليها صيانة وتأهيل طريق محمد القاسم  من خلال مناقصة شارك فيها عدد من الشركات العراقية الكبرى المتخصصة وان الشركة تعمل منذ عدة اسابيع تحت مجسر محمد القاسم وان مشروع التأهيل يشمل استبدال الركائز والمساند وإصلاح منظومة الامطار ومعالجة الفواصل وعمل السياج الواقي .

واشارات الى ان  شركة (Maurer se) الالمانية هي الشركة الاستشارية لشركة نجران وهي التي ستقوم بتجهيز المعدات والمواد الخاصة بمساند الارتكاز ووسائد الركائز .